Saturday, August 05, 2006

وتعالوا كلنا نغني للمقاومة
ازرع كل الأرض مقاومه
ترمي في كل الأرض جدور
إن كان ضلمه تمد النور
وان كان سجن تهد السور
كون البادئ كون البادئ
كل فروع الحق بنادق
غير الدم ماحدش صادق
من أيام الوطن اللاجئ
إلى يوم الوطن المنصور
ازرع كل الأرض مقاومه
فؤاد حداد

وجوه لكن.. قبيحة
رئيس الوزراء: ايهود اولمرت لمع اسم اولمرت بعد ان اصيب آريل شارون بجلطة دماغية في 4 يناير2005، اذ خلفه اولمرت في رئاسة الوزراء، وخلفه ايضا في زعامة حزب كاديما الذي اسسه شارون. وقد لد اولمرت لأسرة مزارعة فقيرة عام 1945 في بينيامينا الفلسطينية التي ضمتها اسرائيل في وقت لاحق. متزوج وله خمسة ابناء احدهم بالتبني. وقد حرم من حلمه بالخدمة في القوات الخاصة بالجيش وهو صغير بسبب تشوهات في العظام. وبعدها تطوع في دورة شاقة لتدريب ضباط المشاة ولكنه لم يشارك في معارك وعمل خلال هذه الفترة كمراسل عسكري.وأنهى اولمرت دراسته مبكرا وانضم للبرلمان الكنيست في عام 1973 وهو في الثامنة والعشرين من عمره، وقامت حملته الانتخابية على مكافحة الجريمة المنظمة.انتخب نائبا في الكنيست عام 1973، و عمدة القدس من 1993 ظل بها عشر سنوات حتى 2003، ثم و نائبا لرئيس الوزراء منذ 2003,و وزيرا للمالية في 2005,ترك الليكود من اجل حزب كاديما مع رئيس الوزراء السابق ارييل شارون, القائم باعمال رئيس الوزراء منذ اصابة شارون بجلطة في المخ في يناير 2006.واشتهر اولمرت خلال عمله كرئيس لبلدية القدس بتطويره للكثير من المرافق، كالطرق والمياه ووسط حملته ضد رجال العصابات البارزين وجد اولمرت وقتا لعمله القانوني المربح مما اثار دهشة نظرائه، وتعرض لادعاءات متكررة بشان وجود مخالفات ولكنه سارع باقامة دعاوي قانونية ونجح في الفوز في القضايا بمهارة.نجح في الفوز بعضوية الكنيست عندما كان عمره 28 عاما فقط بعد ان انهى دراسة القانون وكان والده عضوا بالكنيست ايضا ، وظل اولمرت ظاهرا على الساحة السياسية في اسرائيل من ذلك الوقت. واشتهر خاصةً بتأييده لتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وحول القدس- لكن اولمرت يفتقر للخبرة العسكرية اذ انه يعانى من مشكلات صحيه.ولكن والآن يهدف اولمرت إلى وضع حدود دائمة لاسرائيل في عام 2010، ولتحقيق ذلك يعتزم التخلي عن مستوطنات معزولة في الضفة الغربية لكن مع الابقاء على المستوطنات الكبرى.


من أجل لبنان
يمكنكم بسهولة التبرع من خلال موقع الصليب والهلال الأحمر اللبناني هنا. كل ما تحتاجه هو بطاقة ائتمانية وبضع دقائق. تبدأ التبرعات من 15 دولار أمريكي.
_____________________
نقلاً عن مصراوي:
في إطار حملة دولية وعربية لإنقاذ لبنان ومساعدته في الصمود أمام الهجمات الاسرائيلية الوحشية، أطلقت العديد من المؤسسات والمنظمات والهيئات حملات لجمع التبرعات وارسالها إلى لبنان، وللراغبين في التبرع عليهم متابعة البيانات التالية:يمكن التبرع من مصر فى حساب السفارة اللبنانية لإغاثة لبنان رقم 156156002 في أي فرع من فروع بنك مصر و كذلك بنك قناة السويس رقم الحساب : 21090/1/0و فى نقابة الأطباء لجنة الإغاثة في النقابة التبرع في مقر النقابة - دار الحكمة- شارع القصر العيني - رقم التليفون 7943166 -
7943812
www.amu-egypt.com - amu@islamway.net
كما فتحت نقابة الصحفيين المصرية رقم حساب لإغاثة الشعب اللبناني وهو "01012551377"